أنغمس في بلح الشام إكسبشن الهش كلما أشتقت لمذاق شرقي أصيل

August 15, 2024

بلح الشام من أكثر الحلويات الشرقية التي لها  عشاق كثيرون، صغير وكبير يعشقونه ، وذلك يرجع لقوامة الهش ولونه الذهبي.

ولكن الكثيرون لا يعرفون ما هي قصة بلح الشام، وفي هذذا المقال سنتعرف سويا علي قصة بلح الشام ومن أتي والكثير سنتعرف عليه سويا:

سمي “بلح الشام” بهذا الاسم لأن شكله يشبه البلح أو التمر، بالرغم من أنه لا يحتوي على التمر أو البلح. و”الشام” يُشير إلى منطقة بلاد الشام (سوريا، لبنان، الأردن، وفلسطين) حيث يُعتقد أن هذه الحلوى قد نشأت هناك.

قصة بلح الشام:

بلح الشام هو نوع من الحلويات المقلية، وهو مصنوع من عجينة خاصة تُقلى في الزيت ثم تُغمّس في شراب سكري. يُعتقد أن هذه الحلوى قد نشأت في سوريا (دمشق تحديدًا) خلال الفترة العثمانية، حيث كانت الحلويات المقلية والمغمّسة بالقطر شائعة. وانتشرت بعدها إلى باقي دول الشرق الأوسط

تاريخيًا، يُقال أن الحلوى كانت تقدم في المناسبات الاحتفالية والأعياد، وقد أصبحت جزءًا من التراث الغذائي في العديد من البلدان العربية

والأن حان الوقت للتعرف أكثر علي بلح الشام الذهبي ذو قوام هش من إكسبشن:

بلح الشام – وزن

إكسبشن يقدم تجربه لذيذة طازجة يوميا بقوام هش ولون ذهبي يخطف الإنظار، متاح بأوزان مختلفة، تناسب جميع الأذواق و الأحتياجات، ويعتبر من ألذ الاختيارات إذا كان لديم

بلح الشام

ولكن علي الرغم إن البلح الشام من أكثر الحلويات الشرقية المحبوبة لدي فئة كبيرة، ولكن ليست فقط ما هو المتاح في إكسبشن في قسم الحلويات الشرقية، هناك المزيد من الحلويات الشرقية  لديه الكثير من المحبين وسنتعرف علي باقي الأصناف في السطور المقبلة:

فورمة بسبوسة بندق

بما إننا نتحدث عن الحلويات الشرقية، لا يمكن إن ننسي أشهر الأصناف الشرقية وهي البسبوسة، البسبوسة لديها فئة كبيرة من المحبين، لما لها من قوام هش يذوب في الفم  ولون ذهبي ، يجعلها ألذ خيار في كل تجمع او لمة عزيزة عليك.

ومازل حدثنا عن الحلويات الشرقية اللذيذة المتاحة مستمر، والأن سنتحدث عن صنف شرقي أخر لا يقل أهمية عن البسبوسة،

كنافة كريمة-وزن

الكنافة من الأصناف الشرقية المشهورة ولديها محبين كثيرون مثل البسبسوسة، وتتميز كنافة إكسبشن بأن لديها قوام مقرمش وفي نفس الوقت طازج مع حشوة الكريمة اللذيذة التي تسعد الحواس من اول قضمة.

تعتبر الكنافة الراعي الرسمي مع البسبوسة في كل تجمع عائلي لا ينسي.

مين يقدر يقاوم الزلابية؟

للزلابية عشاق كثيرون، الكبير قبل الصغير يعشقونها، لما له من حجم صغير يمكن تناولها في اي مكان واي وقت ، بالأضافة إلي لونها الذهبي وقوامها الهش.

تعتبر الزلابية اختيار لذيذ في تجمعات الأصحاب وبالأخص في سهرات المصايف.

زلابيه

أصابع زينب – وزن

تبدو وكأنها بلح الشام للوهلة الأولي ولكن بعد أول قضمة ستشعر بمزيج لذيذ بين قوام طازج وبين لون ذهبي بنكهة فريدة تجعلك تريد منها المزيد.

أصابع زينب

وهناك المزيد من الحلويات الشرقية بالأضافة إلي بلح الشام المميز في إكسبشن في إنتظار تجربتك وأكتشافك ليهم ولمذاقهم الشهي.

زور موقعنا اونلاين، واختار بين اصناف شرقية متنوعة لا تقاوم ، تحلي كل لمة وتضيف لمسة شرقية تسعد الحواس.